قاتل {عمر فاضل} أحيل على القضاء

مواضيع مفضلة

الأحد، 8 نوفمبر 2020

قاتل {عمر فاضل} أحيل على القضاء

 



توعد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قاتل المتظاهر في البصرة، عمر فاضل، بأنه سينال جزاءه العادل، مؤكدا ان الدولة لن تتساهل مع أي منتسب أمني يتجاوز أوامر عدم استخدام الرصاص ضد المتظاهرين.
واضاف، في تغريدة على “تويتر” ان “الأجهزة الأمنية جادة في عدم السماح لبعض المسيئين بتشويه صورتها، ونثق بشعبنا و بقواتنا الأمنية وجيشنا البطل، وسنتجاوز معاً التحديات”.
وجاءت تغريدة الكاظمي فور اعلان وزارة الداخلية اعتقال القاتل.
واكدت الوزارة أن التواصل مع قادة الحراك الجماهيري في محافظة البصرة، أسهم بالوصول إلى الجاني الذي أقدم على قتل المتظاهر.المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا اوضح في مقابلة متلفزة انه “بعد وقوع الحادثة، أُرسلت لجنة تحقيق للاطلاع على سير التحقيق، وخلال ساعات تم التوصل إلى الجاني وإلقاء القبض عليه، حيث اعترف بدائياً بارتكابه الجريمة”.وأضاف المحنا، أن “القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، ووزير الداخلية عثمان الغانمي، والجهات الأمنية أصدروا تعليمات مباشرة بعدم استخدام الأسلحة النارية”، مؤكداً أن “القوات الأمنية واجبها حماية المتظاهرين والتحلي بضبط النفس، حتى لو كان هناك ضغط نفسي عليها”.
وزارة الداخلية كشفت عن اجراء تحقيقات اولية مع القاتل تمهيدا لاحالته على القضاء لينال جزاءه العادل ، ودخلت العمليات المشتركة في البصرة على خط تلك التحقيقات واكدت في بيان : “لن نساوم على أبناء مدينتنا”. وكشفت الداخلية عن ان القاتل هو ضابط برتبة نقيب منسوب لقيادة شرطة محافظة البصرة ، وإن مافعله هو تصرف شخصي.


إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف